منتدى نور المهدى فلسطين
السلام عليكم
أهلا بك معنا زائرنا الكريم
فلسطين فى القلب
والأقصى فى عيوننا

منتدى نور المهدى فلسطين

منتدى فلسطينى عربى إسلامى يهتم بالقضية الفلسطينية والشؤون العربية والاسلامية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قافلة مساعدات آسيوية لكسر حصار غزة تصل ايران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة فلسطین

avatar

عدد المساهمات : 734
تاريخ التسجيل : 30/05/2010
العمر : 36
الموقع : کل بلاد الاسلامیه موطنی و فلسطین فی قلبی

مُساهمةموضوع: قافلة مساعدات آسيوية لكسر حصار غزة تصل ايران   السبت 11 ديسمبر 2010, 2:57 pm






أفادت رحماء أن القافلة وصلت إلى مدينة زاهدان الإيرانية وستمر بالعديد من مدن الجمهورية الإسلامية الإيرانية من أجل حشد المتضامنين لهذه الرحلة الهادفة لكسر الحصار عن غزة، وبعدها تتوجه إلى تركيا.
وتشارك في هذه القافلة -المحملة بمساعدات طبية وإغاثية- نحو 125 مؤسسة إنسانية تعمل في حقل الإغاثة من الهند وباكستان وإيران وإندونيسيا وماليزيا وتركيا ودول أخرى من آسيا.
وصلت القافلة الآسيوية لكسر الحصار عن غزة مدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوجستان يوم الاربعاء قادمة من الهند وباكستان.

ویذکر أن هذه القافلة التي تضم 55 عضوا من الهند وباكستان واليابان والنيبال وماليزيا وسنغافورة من المقرر أن يرافقها اعضاء من الجمهورية الاسلامية الايرانية والبحرين وتركيا واستراليا وآذربيجان.

و قد جاء اعضاء القافلة الهنود الذين واجهوا مشاكل من قبل الحكومة الهندية الي مطار زاهدان جوا حيث جري لهم استقبال حافل في المطار ومن المقرر أن يشاركوا في مؤتمر صحفي.

و كانت هذه القافلة التي تنقل مساعدات الشعوب الآسيوية ويدعمها 125 تنظيما من مختلف شرائح المجتمع في كل من الهند وباكستان واليابان والنيبال والجمهورية الاسلامية الايرانية والبحرين وتركيا واستراليا وآذربيجان وماليزيا واندونيسيا وسنغافورة جاءت من مدينة كويتة الباكستانية

و قد قطعت قافلة المساعدات الآسيوية مسافة 8200 كيلومترا بدأت من نيودلهي مرورا بمدن امريتسار وواغا ثم مدن لاهور ومولتان وكراتشي وكويتة الباكستانية لتدخل مدن زاهدان وكرمان واصفهان وقم وطهران وتبريز الايرانية.

و تنطلق بعدها نحو مدن فان وبيتليس وديار بكر وماردين وساناليارفا وقازيان وكيليكس في تركيا وتتجه نحو مدن حلب وحمص ودمشق وميناء اللاذقية السورية لتصل ميناء العريش في مصر وبعدها تواصل طريقها نحو مدينة رفح الحدودية لتصل مدينة غزة.

و يرافق القافلة عدد كبير من الصحفيين والمراسلين والمصورين من الدول الآسيوية وتقوم بتغطية جولة هذه القافلة من خلال نشر الانباء والصور وارسالها الي الوسائل الاعلام الاعلامية.

وتعتمد القافلة أسلوبا جديدا لجمع المساعدات, وذلك من خلال شرائها وشحنها إلى سوريا, التي ستكون المحطة الأخيرة للقافلة قبل توجهها إلى ميناء العريش في مصر, ومنه إلى قطاع غزة.
وفي هذه الأثناء، أعلنت مؤسسة أسطول الحرية التركية عن بدء الاستعدادات لتسيير أسطول جديد للقطاع الفلسطيني.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده رئيس المؤسسة منذ أيام في إسطنبول, كما أعلن عن التحضير لأسطول جديد سينطلق بتاريخ 31 مايو لمقبل بذكرى الهجوم على أسطول الحرية في المياه الدولية الذي راح ضحيته تسعة متضامنين أتراك على يد قوات البحرية الخاصة الإسرائيلية.









التوقیع/


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alqodsolana.blogfa.com
 
قافلة مساعدات آسيوية لكسر حصار غزة تصل ايران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور المهدى فلسطين :: * ملتقى فلسطـــين الحبيبة * :: منتدى المقاومة الفلسطينية-
انتقل الى: