منتدى نور المهدى فلسطين
السلام عليكم
أهلا بك معنا زائرنا الكريم
فلسطين فى القلب
والأقصى فى عيوننا

منتدى نور المهدى فلسطين

منتدى فلسطينى عربى إسلامى يهتم بالقضية الفلسطينية والشؤون العربية والاسلامية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ذكرى عدوان غزة وتاكيدات الصهاينة ية باستحالة التسوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة فلسطین

avatar

عدد المساهمات : 734
تاريخ التسجيل : 30/05/2010
العمر : 36
الموقع : کل بلاد الاسلامیه موطنی و فلسطین فی قلبی

مُساهمةموضوع: ذكرى عدوان غزة وتاكيدات الصهاينة ية باستحالة التسوية   الإثنين 27 ديسمبر 2010, 6:57 pm




يحيي الفلسطينيون اليوم الاثنين الذكرى الثانية للعدوان الالصهاينة ي على قطاع غزة، حيث تنظم مسيرة في القطاع وتشهد العديد من دول العالم فعاليات بالمناسبة.

وفي غزة لاتزال المشاهد المروعة للمذبحة في اليوم الاول للعدوان عالقة في اذهان الغزاويين.

وانتشر المئات من أفراد الشرطة الفلسطينية ببزاتهم الشرطية صباح اليوم على المفترقات والشوارع الرئيسية في كافة محافظات قطاع غزة تخليدًا لذكرى العدوان الالصهاينة ي الغاشم على قطاع غزة قبل عامين.

بدوره، أوضح المتحدث باسم الشرطة الرائد أيمن البطنيجي أن انتشار الشرطة اليوم يأتي من خلال خطى إخلاءات مستمرة بشكل واضح نتيجة التصعيد الالصهاينة ي المتواصل ضد قطاع غزة والتهديد بشن حرب جديدة.

ودعا البطنيجي أفراد الشرطة للصمود والثبات في الذكرى الثانية لمعركة الفرقان، وقال: "عليكم أن تبقوا كما عهدناكم تقدمون الخدمة المستمرة لأبناء شعبنا".

وأشار إلى أن عناصر الشرطة الفلسطينية ضمدوا جراحهم بشكل سريع بعد الضربة الأولى التي صادفت أول أيام الحرب السبت السابع والعشرين من كانون أول (ديسمبر)، والتي سقط خلالها العشرات من أبناء الشرطة بين شهيد وجريح.

وطالب البطنيجي أبناء الشرطة مزيد من الصبر والتحدي والقوة والتدريب، مبينًا أن هذه الأيام تعيد إليهم أجواء الحرب الصهيونية الغاشمة.

هذا ودعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في الذكرى الثانية للحرب الالصهاينة ية على قطاع غزة (حرب الفرقان)، إلى محاكمة كل من خان الشعب الفلسطيني والقضية، مطالبة حركة "فتح" بوقف الاعتقالات السياسية في الضفة والإفراج عن المعتقلين "إذا كان لديها إرادة للمصالحة والتحوّل من محالفة الاحتلال إلى صف الشعب والمقاومة في وجه العدو.

وحثت الحركة، في بيان صادر عنها في ذكرى حرب الفرقان، إلى "دراسة دقيقة لوثائق "ويكيليكس"، لاستخلاص العبر ومحاكمة كل من خان الشعب الفلسطيني والقضية".

وأضافت "سيقف كل المتآمرين أمام ربهم يوم الحساب، ولكنهم سيقفون يوماً قبل ذلك أمام الشعوب المؤمنة الحية ليكون خزيهم في الآخرة وقبل الممات".

وقالت "حماس" إن هذا العدو "لم يجرؤ أن يقدم على هذه الخطوة (الحرب) إلاّ بعد أن أخذ الضوء الأخضر من الولايات المتحدة التي كانت تمر بفترة انتقال الرئاسة، ووجد ترحيبا ومباركة من بعض الدول الإقليمية، وتشجيعاً من سلطة عباس، وكان العدو الصهيوني قد وعد هذه الأطراف جميعاً بأنه لن يحتاج سوى ضربة خاطفة قد تستمر ثلاثة أيام وسينهي كل شيء لصالح المشروع المتصهين في المنطقة، ولن يحدث حرجاً للأطراف المتعاونة معه".

وتابعت: "مع كل هذا التحالف والتخطيط من طرف العدو، فقد استطاعت المقاومة الفلسطينية التي تقودها حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن تفهم العدو وتحالفه أن قوة الله أقوى، وأن إرادة الأحرار لا ترهبها القنابل، ولن تهزهما التحالفات الباطلة، وأن شرعية الدم وشرعية الشعب لن تندحر أمام الغطرسة والظلم والدجل، فلقد اضطر الجيش الصهيوني أن ينسحب ليترك غزة رغم الدمار شامخة الرأس لم يستطع أن ينتزع منها حرفاً من حروف الاستسلام، تركها بعدما تنزلت عليه لعنة الله والناس أجمعين، حيث انكشف زيف أكذوبته حتى في وسط الشعوب التي تعاطفت معه طويلاً".



من جهة اخرى، قال وزير خارجية الكيان الالصهاينة ي افيغدور ليبرمان ان من المستحيل توقيع اتفاق سلام مع السلطة الفلسطينية، معتبرا ان حكومتها غير شرعية.

واعتبر ليبرمان خلال اجتماعه في القدس المحتلة مع سفراء الكيان الالصهاينة ي بالخارج،ان هذه الحكومة ارجات ثلاث مرات الانتخابات التي خسرتها ولا تنظم انتخابات ولا تعتزم تنظيمها ولا ضمانة بحصولها، لان حماس ستفوز فيها مجددا.

الى ذلك حذر وزير الصناعة والتجارةفي كيان الاحتلال ، بنيامين بن اليعازر، من ان يعترف العالم اجمع بدولة فلسطينية خلال عام، داعيا الى استئناف مفاوضات التسوية خشية الوصول الى اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية بما فيه الولايات المتحدة.

هذاونظمت في العاصمة البلجيكية بروكسل تظاهرة للتضامن مع اهالي قطاع غزة في الذكرى الثانية لعدوان الاحتلال الالصهاينة ي.

وطالب المتظاهرون برفع الحصار عن القطاع ودعم المقاومة الفلسطينية، مشددين على ضرورة انهاء الاحتلال الالصهاينة ي واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما تجمع مئات الاشخاص عصر الاحد في باريس لاحياء الذكرى الثانية للعدوان الاسرئيلي على قطاع غزة الذي خلف 1400 شهيد ، واعلان ارسال اسطول مساعدات جديد لكسر الحصار الجائر على القطاع .

وردد المتظاهرون الذين تجمعوا في ساحة حقوق الانسان في تروكاديرو بباريس "غزة، غزة، لن ننساك" و"كلنا فلسطينيون" وذلك تلبية لنداء جمعيات تضامن مع الفلسطينيين ونقابات واحزاب سياسية فرنسية .

كما دان المتظاهرون افلات الكيان الالصهاينة ي من اي عقاب لجرائمه المتكررة وعدوانه على الشعب الفلسطيني الاعزل وذلك نتيجة دعم الغربيين والولايات المتحدة له .

وبدأ المتظاهرون الذين رفعوا اعلاما فلسطينية باضاءة 1400 شمعة تكريما لارواح الضحايا الفلسطينيين واستمعوا الى شهادة جميلة الحبش التي بترت ساقاها بعد اصابتها في قصف الصهاينة ي وحشي وتتلقى حاليا العلاج في فرنسا.

وقالت الفتاة التي جلست في مقعد متحرك والتي فقدت اختها واثنين من اقاربها في قصف منزلها "اود ان يشرحوا لي كيف يمكن ان يشكل اطفال يلعبون على سطح منزلهم خطرا ويصبحون هدفا لصواريخ المحتل؟".

واعلن المنظمون ايضا البدء في جمع اموال لتمويل سفينة فرنسية الى غزة في اطار اسطول جديد يهدف الى كسر الحصار الالصهاينة ي وتقديم مساعدة انسانية الى قطاع غزة والذي سيبحر في ايار / مايو 2011 .
التوقیع/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alqodsolana.blogfa.com
 
ذكرى عدوان غزة وتاكيدات الصهاينة ية باستحالة التسوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور المهدى فلسطين :: * ملتقى فلسطـــين الحبيبة * :: منتدى المقاومة الفلسطينية-
انتقل الى: